تطبيقات المدارس >

    برنامج التظليل “الاكزام بيبر”

المرحلةالإبتدائيةالمرحلة المتوسطةالثانوية مساراتالثانوية مقرراتالـمــعـهـد
دعم البرنامج للمراحل
إعداد اللجان وارقام الجلوس – المسارات مع المقررات للمرحلة الثانوي


إعداد اللجان وارقام الجلوس للطلاب للاختبارات – المرحلة المتوسطة


سعر البرنامج

500 ريال لـ 3 رخص

تحميل البرنامج

أنقر هنا للتحميل

تفعيل البرنامج

أنقر هنا بعد السداد

شروحات البرنامج

أنقر هنا للمشاهدة

الإصدار الحالي : 3.2.55 بتاريخ : 1445/08/05هـ

أبرز ما في هذا التحديث:

اصلاح الاستيراد الالي لبيانات الطلاب من نور وكذلك اضافة قوالب جديدة لبرنامج ريمارك اوفيس وكذلك برنامج الميكنة واضافة مواد المسارات الجديدة وسابقا تم اضافة قوالب جديد لبرنامج ريمارك اوفيس واضافة تحكم في اتجاه حروف التظليل لقواب ربمارك اوفيس وتحسين استيراد المقررات وسابقا اصلاح مشكلة الجدول ، ودعم برنامج الـ B مارك، تحديثات خاصة بالمسارات وكذلك الملصقات وسابقا تم اضافة قالب جديد لبرنامج التصحيح ريمارك بشعار المدرسة بشكل جذاب وسابقا تعديلات مختلفة في نافذة كنترول الأختبارات وسابقا تم اضافة قالب جديد لبرنامج ريمارك بشكل جذاب وكذلك اضافة الفصل الثالث لكرت الاجابة لشركة زدمارك وسابقا اصلاح تكرار رقم الشعبة لقالب ريمارك ، اضافة طباعة كشف اسماء من خلال نافذة طباعة الكروت ( كشف منادة – كشف استلام ) يخدم نظام المقررات بشكل كبير وسابقا اصلاح مشكلة الاستيراد الالي.
إتاحة التصدير لبيانات الطلاب الى ملف اكسيل او قاعدة بيانات خارجية لبرامج التصحيح الألي ( مثل ريمارك وغيره ) وكذلك دعم برنامج زدمارك الاصدار3 ومحاكة نظام نور في ترتيب أرقام الجلوس بالاضافة الى اتاحة المحاذاة بشكل اكبر لخانة اسم الطالب ، وتعديل العام الدراسي وحل مشكلة  الاستيراد لمف الاكسيل لبعض المدارس وكذلك  إتاحة عرض تقرير تحليل بنود الأختبار وكذلك عمل تقرير الفعالية لجميع المواد بما فيها كفائة الاختبار لجميع المواد دفعه واحدة ومعالجة عرض التقرير لبعض الاجهزة التي لم يعمل عليها .

تنويه:
– عند تركيب التحديثات الجديدة للبرنامج وقد تم تفعيله مسبقا لا يتم طلب رخصة جديدة فقط فعل برقم الجوال الذي تم التفعيل له.

– في حالة تم طلب الرخصة وتم ارسالها للمستخدم تعتبر الرخصة مستخدمه ولا يمكن تعديلها.

– في حالة الرغبة في تعديل اسم المدرسة او رقم الجوال للرخصة ، يحتاج ذلك رخصة جديدة برسوم.

– كل مدرسة ( او مرحلة اي الثانوي او متوسط او ابتدائي ) وكل جهاز له رخصه مستقله تختلف عن غيره تعتمد على مكونات الجهاز ويتم خسارتها اذا تغير الجهاز او احد مكوناته او تغير مسار البرنامج.

– يتم التفعيل برقم الجوال ، وإذا لم يتم التفعيل يتم طلب إعادة تنشيط الرخصة لنفس الجهاز بدون بيانات إيداع أي بدون دفع رسوم إذا كان قد تم التفعيل مسبقاً لنفس الجهاز.

بعض ما يتميز به البرنامج

استيراد البيانات من نظام نور

استيراد البيانات التي تحتاجها المدرسة لإنجاز الاعمال الخاصة بها بعضها عن طريق ملفات الإكسيل والبعض بشكل آلي مباشرة من نظام نور :
– بيانات الطلاب والطالبات.
– بيانات المعلمين والمعلمات.

كنترول الأختبارات في مكان واحد

يخدمك البرنامج في تجهيز أعمال الاختبارات كاملة من توزيع الطلاب وتجهيز اللجان وارقام الجلوس وطباعة الملصقات وكشوف المنادة والكثير تجده في البرنامج.

تصدير البيانات الى ملفات خارجية

يمكنك بعد تجهيز بيانات الطلاب وتوزيع اللجان وارقام الجلوس تصدير البيانات الى ملف اكسيل او قاعدة بيانات اكسس للتعامل معه مع برامج التصحيح الألي المختلفة مثل برنامج ريمارك اوفيس Remark Office كما انه يصدر مباشرة الى قاعدة برنامج زد مارك مباشرة .

بعض مميزات البرنامج :

يقوم بسحب بيانات الطالب من نظام نور أو برنامج معارف كاملة بما فيها ( رقم الطالب – رقم الجلوس – اسم الطالب – اسم المدرسة – اسم المادة – العام الدراسي – الصف – الفصل الدراسي – نوع الاختبار … ) وطباعة وتظليل الخانات الخاصة بها على ورقة إجابة الطالب الخاصة بجهاز التصحيح الآلي بدقة عالية, حتى تتم عملية التصحيح بكل يسر وسهولة

ويتميز بما يلي :

– إمكانية سحب بيانات المختبر ( الطالب ) من قاعدة بيانات معارف أو من أي قاعدة أخرى . ( أي صلاحية البرنامج للمدارس – المعاهد – الجامعات ) والهدف من ذلك تخصيص ورقة إجابة واحدة فقط لكل طالب بكامل بياناته .

– الهدر ( خسارة ورق ) في طباعة بيانات الطلاب معدومة .

– التحكم الكامل بمواضع التظليل في جميع أقسام ورقة الطالب .

– إمكانية طباعة طالب لوحدة أو مجموعة طلاب أو فصل بكاملة أو صف بكامله .

– تدقيق الإدخال اليدوي لدرجات المواد بعد عملية التصحيح الآلي عن طريق برنامج زيدان أو برنامج خاص بجهاز التصحيح الآلي . ( في حالة عدم الرغبة في النقل الآلي للدرجات ) .

– نقل الدرجات آليا من برنامج زدمارك إلى برنامج معارف ( أي ليس هناك حاجة إلى عملية الإدخال اليدوي للدرجات ) .

– إمكانية الطباعة على أي نموذج ورق لجهاز التصحيح الآلي .( برنامج التصحيح زدمارك  أو ريمارك اوفيس أو المصحح الالي للميكنة)

– طباعة النموذج العربي وكذلك النموذج الانجليزي .

– حفظ الإعدادات الخاصة بعملية وزن ( محاذاة ) الطباعة .

– اضافة تحاليل للبرنامج لتحديد مستوى صعوبة الفقرة ومعامل التمييز لها . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– استخراج الاسئلة التي يوجد بها مشاكل في اجابة الفئة العليا بشكل آلي . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– استخراج ورسم خارطة العلاقة بين مستوى الصعوبة معامل التمييز لمعرفئة كفاءة الاختبار . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– التأكد من كفاءة جهاز التصحيح . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– استخراج الاجابة النموذجية وطباعتها . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– استخراج اجابة اي طالب بالتحديد عليه ومقارنتها مع الاجابة النموذجية على الاكسل . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– طباعة كشوف الاسماء مرتبة حسب رقم الجلوس من برنامج زيدان لمطابقتها مع الاسماء في لجان معارف . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– تقرير فاعلية الاختبار لجميع المواد . ( لبرنامج التصحيح زدمارك)

– طباعة قوائم للطلاب بلجانهم حسب الفصول لمعرفة الطالب مقر لجنته قبل الدخول في الاختبار .

– طباعة ملصقات للطلاب .

أسئلة عامة عن البرنامج

كم رخصة في القيمة المدفوعة ؟ وهل لها وقت محدد ؟ ومتى اخسر الرخصة لجهازي ؟

في القيمة المدفوعة 3 رخص لمدرسة واحدة ولمرحلة واحدة اي بامكانك تركيبه على 3 اجهزة مختلفة . الرخصة ليس لها وقت محدد فهي تبقى مدى حياة جهازك ويتم خسارة الرخصة اذا تغير الجهاز المرخص له سابقاً أو تغير المعالج أو اللوحة الأم ” المذربورد” أو القرص الصلب للجهاز وبعض الاجهزة الذاكرة ايضاً.

كيف طريقة تفعيل مدرستين على جهاز واحد ؟

 

عند الرغبة في تركيب مدرستين على جهاز واحد يتم طلب الرخصة إضافية للمدرسة الثانية برقم جوال مختلف ويتم تركيبها في مسار مختلف عن المدرسة الاول .( كمثال : واحدة يتم تركيبها في (C) والاخرى في (D))

هل اخسر الرخصة اذا تمت فرمتت الجهاز ؟ وكيف طريقة التفعيل ؟

لا يتم خسارة الرخصة وتبقى فعالة ، فقط حمل اخر اصدار من البرنامج من صفحته في الموقع وعند ظهور نافذة التنشيط بعد تشغيله ادخل رقم الجوال وسوف يتم التنشيط للرخصة على جهازك .

كيف يتم دعم البرنامج وهل هو مجانا ؟

يتم الدعم للبرنامج عن طريق صفحة خدمة العملاء يتم طرح المشكلة في تذكرة الدعم الفني المجاني وان شاء الله سوف يتم مساعدتك في التغلب على مشكلتك في اسرع وقت .

انا لا اعرف طريقة البرنامج وتجهيزه للعمل ، فهل يمكن المساعدة ؟ وهل تخدمون مدارس البنات ؟

نعم ، يمكن خدمتك في ذلك من صفحة خدمة العملاء اختر نوع الدعم الذي تريد واطلبه حسب ميزانيتك . البرنامج يعمل على مدارس البنين والبنات فلذلك الدعم سوف يكون متوفر لمدارس البنين والبنات .

ماهي الطريقة لتحديث البرنامج ؟

ان شاء الله سوف يكون ذلك بشكل تلقائيا عن طريق البرنامج ولكن في الوقت الحالي يتم تحميل اخر اصدار موجود بالموقع وتركيبه فوق الاصدار الموجود بجهازك ولكن تأكد من خروجك من البرنامج قبل تركيب الاصدار الجديد والافضل اعادة تشغيل الجهاز وتركيب الاصدار الاحدث.

عندي بعض الأفكار وبعض الكشوف ارغب من البرنامج في دعمها . كيف يمكن الاستفادة ؟

نحن نسعد كثيرا بخدمة الميدان بكل ما يسهل العمل ويجوده ، يمكنك مراسلتنا عن طريق صفحة خدمة العملاء او عن طريق الوتساب على الرقم 0505313580 وان شاء الله تجد ما ترغب به في الاصدارات الجديدة بعون الله.

اذا تم استهلاك جميع الرخص الثلاثة في الطلب الأول فكيف يتم الرخص التي تليها ، اي نرغب في رخصة اضافية رابعة؟

يتم طلب الرخصة الجديدة الرابعة وما بعدها برسم قدره 200 ريال.